Déco / Accessoires
November 2021

إضاءة سطح عمل المطبخ: ثلاثة حلول رئيسيّة

في حين أن الإضاءة فوق سطح العمل ضروريّة لمطبخ عملي وممتع، إلا أنها تحتاج إلى النظر فيها بعناية عند تصميم مطبخك. تعرّف على كيفية الوصول إلى المستوى المناسب من الضوء في المكان المناسب وعلى مدار اليوم.

[Translate to Arabe:] Eclairage plan de travail cuisine velvet

اجلب الضوء الطبيعي إلى مطبخك!

لا يوجد شيء أكثر متعة من الضوء الطبيعي عند إعداد العشاء. ومع ذلك، قد يكون هذا نادرا، اعتمادا على الموسم والمكان الذي تعيش فيه واتجاه منزلك. لذلك يجب تحسين المطبخ للسماح بأكبر قدر ممكن من الضوء الطبيعي، مع اقترانه أيضا بنظام إضاءة أعلى سطح العمل.


الطريقة الأكثر فعّاليّة للسماح للضوء بالتدفّق هي إزالة الجدران بين الغرف المختلفة. المطبخ المفتوح هو بالتالي الخيار الأمثل. إذا كنت ترغب في عزل منطقة إعداد الوجبات من غرف المعيشة، يمكنك تثبيت سقف زجاجي. وهذا سوف يمنع الروائح، وكذلك الضوضاء، من الانتقال - بينما يغزو الضوء الطبيعي المطبخ الخاص بك.

 

أضواء المطبخ المختلفة لسطح عمل مشرق

إذا كان لديك وحدات جدار في مطبخك، فيمكن أن يغرق سطح العمل بسرعة في الظلام. لمعالجة هذا، تقدّم إكسينا العديد من الحلول الجذّابة والسهلة الاستخدام. توفر لك القضبان الضوئيّة ضمن الرفوف، على سبيل المثال، إضاءة فوق سطح العمل وخطوط الحد الأدنى، للحصول على مظهر أنيق تسهل المحافظة عليه. الأضواء السفلية، من ناحية أخرى، هي بالتأكيد ضمن الموضة ومتاحة في العديد من التصاميم لتلبية كل رغباتك. في أي حال، يتم دمج المصابيح المجهزة فوق سطح العمل تماما في وحدات مطبخ إكسينا للحصول على شكل نهائي أنيق، دون أي أسلاك كهربائيّة قبيحة.

تحسين الإضاءة فوق سطح العمل مع مصباح قلادة

يشكل نظام الإَضاءة هذا، الزخرفي والوظيفي على حد سواء، تنوعا لا بد منه في المطبخ. إنه يحسّن السطوع الكلي للغرفة ويقلل من عدد الأضواء المنخفضة، مع تحسين الراحة. نوصي باختيار مصباح قلادة يتطابق مع نمط مطبخك ثم تركيبه مع لمبة متصلة لتغيير دفء ولون وشدّة الضوء اعتمادا على الحالة المزاجيّة التي ترغب في تكوينها.


أخيرا، إذا استسلمت لإغراء التحوّل إلى ما هو كبير، تذكر أن القاعدة الذهبية في التصميم الداخلي هي اختيار عدد فردي. لخلق شعور بالانسجام، من الأفضل أن يكون لديك واحد أو ثلاثة أو حتى خمسة مصابيح قلادة!

 

يمكنك أيضًا اكتشاف...

اطّلع على جميع محتوياتنا