Décoration
October 2021

زليج - بلاط من المغرب وفق الموضة

بلاط زليج القزحي من الشرق الأوسط يبهج ديكوراتنا الداخلية بألوانه الجميلة وانعكاساته. اكتشف تاريخه وكيفية اعتماده لمطبخك المعاصر.

[Translate to Arabe:] Cuisine, zelilige

زليج - بلاط حرفي وفق الموضة

ظهر زليج لأول مرة في القرن العاشر في منطقة فاس في المغرب وكان دائما مصنعا يدويا من الطين منذ ذلك الحين. يتم تشكيل البلاط باستخدام قوالب للحصول على سمك ثابت من 2 سم. بمجرد تجفيف الطين، يتم طهيها في البداية عند درجة حرارة عالية. ثم يتم تغطيتها بورنيش سميك.


بعد الطهي، يجعل هذا المينا البلاط أكثر صلابة وكذلك أكثر لمعانا. قبل كل شيء، فإنه يعطي بلاط زليج ألوانه الفريدة والظلال المتناقضة بمهارة. نظرا للطريقة التي يتم بها تصنيعه يدويا، فإن كل بلاط سيراميك له لون فريد.


ويستخدم هذا البلاط الملون الصغيرة الآن في العديد من مشاريع التجديد لشخصيته وانعكاساته الأنيقة ولأصالته.

 

زليج بمثابة خلفيّة في المطبخ

هذا البلاط المغربي هو خيار ممتاز كغطاء جدار المطبخ، حيث يتم وضع الخلفيّة بالتأكيد تحت الاختبار - من رش الماء إلى بعثرة الشحوم، والصدمات والتغيّرات في درجة الحرارة. بفضل تكوينه والطريقة التي يتم بها تصنيعه، فإن بلاط زليج يتمتع بالصلابة بشكل خاص. لذلك فهو مناسب تماما لأغراض الحماية وكذلك الديكور عند إنشاء مطبخك. كما يعكس شكله اللامع الإضاءة فوق سطح العمل لإبراز غرفتك وأثاثك.

زليج كسطح عمل في المطبخ

تعني الخصائص التقنيّة لبلاط زليج أنه يمكن استخدامه أيضا لسطح عملك. وقد استقطب هذا الخيار شعبيّة متزايدة لدى مصممي الديكور الداخلي لعدّة سنوات حتى الآن.


يضيف المظهر غير المنتظم لبلاط تعني لمسة من الفرادة والأصالة، مع خلق مظهر ساحر وخالد. سوف تعطيك ألوانه الجميلة إمكانيّات تعبيريّة واسعة ويعطيك متعة تجميع ظلال دقيقة بمهارة.


أخيرا، إذا استخدمته كعنصر قوي في تصميم مطبخك، فإن هذا البلاط الغارق في التاريخ سوف يأخذك في رحلة. ستلهمك روح الانطلاق هذه بلا شك عند إعداد وجباتك.

 

يمكنك أيضًا اكتشاف...

See all our content