Implantations cuisines
July 2021

ما حجم المطبخ الذي تحتاجه لجزيرة مركزيّة؟

الجزيرة المركزيّة هي قلب المنزل، مما يجلب الأناقة والشخصيّة إلى مطبخك. ولذلك ينبغي أن يكون الحيز كبيرا بما يكفي لتبرير هذا الدور الخاص. هنا نوضح بالتفصيل حجم المطبخ المثالي لجزيرة مركزيّة.

[Translate to Arabe:] Cuisine fusion avec ilot central

من لا يريد جزيرة خاصة به؟

دعونا نعالج بعض المفاهيم الخاطئة - من الممكن تماما تثبيت جزيرة في مطبخ صغير. سواء كانت مستطيلة أو مربعة أو بشكل أكثر غرابة، يمكن أن تتكيف أبعادها مع حجم الغرفة. لاحظ أن الإصدار الصغير القياسي يقيس 1 متر في 60 سم ويناسب تماما في مساحة صغيرة. هناك أنواع مختلفة من الجزر ويمكنك الاختيار من بينها:  


- شبه جزيرة (مقابل الجدار): وهي مناسبة للمناطق الصغيرة غير القادرة على استيعاب مسافة أمان من 90 سم من جميع الجهات. يُحسّن الوضع على الجدار الفضاء.


- جزيرة مركزيّة: هذا هو الخيار الأكثر شعبيّة. تقع جزيرة مركزيّة في منتصف المطبخ وتحتاج إلى مسافة أمان دنيا حولها. يمكن أن يكون كتلة بسيطة توفّر مساحة تخزين إضافيّة وسطح طعام أو تكون متعدّدة الوظائف، مع مغسلة أو موقد أو فرن مدمج. لهذا النوع من الجزر، ستحتاج إلى مطبخ لا يقل عن 15 مترا مربعا.

 

الجزيرة المركزيّة - أوهام العظمة

ما حجم المطبخ الذي تحتاجه لجزيرة مركزيّة؟ الإعداد المثالي لهذا النوع من الجزر هو المطبخ الذي يفتح على غرفة المعيشة الخاصة بك، وقياس أكثر من 20 مترا مربعا ومع تخطيط خطي، أو على شكل حرف L أو على شكل حرف U. الحد الأدنى للحجم هو 15 مترا مربعا، خاصة في المطبخ المغلق. لتجنب عدم الحاجة إلى تكرار التنقل عند إعداد وجبات الطعام، يجب تصميم الجزيرة المركزيّة وفقا لمبدأ مثلث العمل. وبعبارة أخرى، يجب أن تشكل الخطوط التي تربط منطقة الطهي (الفرن) ومنطقة المياه (المغسلة) والمنطقة الباردة (الثلاجة) مثلثا ويجب أن تكون المسافة المثاليّة بين كل نقطة 90 سم. يجب أن يلتزم مطبخ على شكل حرف U مع جزيرة مركزيّة بشكل وثيق بهذه القاعدة الذهبيّة.

حول الجزيرة المركزيّة: حافظ على المسافة

تقع في قلب المطبخ، وتوفر الجزيرة المركزيّة نقطة تجمّع لجميع أفراد الأسرة. هذا هو مكان طهي الطعام والدردشة والعمل ... يدور الجميع حوله. للتأكد من أنه يمكنك التنقل بحرّيّة ومن سهولة فتح الخزائن والأدراج والأبواب الخاصة بك، يجب عليك التأكد من ترك ما لا يقل عن 80 سم من المساحة الحرّة حول الجزيرة. هناك حاجة أيضا إلى 120 سم على الأقل بين الجزيرة وبقية الغرفة للسماح لك بفتح غسّالة الصحون والفرن.

 

الجزيرة المركزيّة ذات الحجم الصحيح

يعتمد حجم جزيرتك على حجم مطبخك بالإضافة إلى معدّاته المختلفة. يمكن أن يكون قياسها 1 متر في 60 سم إذا كانت تستخدم ببساطة كطاولة طعام أو 180 سم في 120 سم إذا كانت تتضمّن موقدا بالإضافة إلى القدرة على إجلاس أربعة أشخاص لتناول العشاء. يمكن أن يكون ارتفاعها بين 85 سم و 90 سم. يتوقف كل هذا على قامة عائلتك وما إذا كنت تريد مقاعد بار أم لا. في أي حال، لتجنب أي حوادث منزليّة، ستحتاج إلى السماح بما لا يقل عن 40 سم من سطح العمل كمنطقة أمان حول الموقد. إذا كانت جزيرتك المركزيّة تحتوي أيضا على مغسلة، فمن المستحسن وضعها على الأقل 50 سم من الموقد أو الحرّاق. أخيرا، لا تنس السماح بمجال راحة 30 سم لركبتيك عند الجلوس حول الطاولة.

يمكنك أيضًا اكتشاف...

See all our content