Aménagement / Ergonomie
October 2021

حافظة المطبخ: كيفية الترتيب الناجح للمخزن

هناك غرفة سرية من المنزل، وضعت وراء منطقة إعداد الطعام، وهي مخزن المطبخ الذي يُقدّم فوائدا يوميّة حقيقيّة. يسمح لك بالحفاظ على مطبخ نظيف ومرتب مع وجود احتياطي من المواد الغذائيّة المخزّنة في متناول اليد في ظل الظروف المثلى. يحتوي مخزن المطبخ في بعض الأحيان على وظائف متعدّدة، حيث يعمل كمخزن ومنطقة تخزين وغرفة غسيل. تعرّف على كيفيّة تنظيم المخزن الخاص بك بنجاح مع تخزين سهل الاستخدام ومرتب بذكاء وحجم صحيح.

[Translate to Arabe:] Cellier de cuisine – ixina France

كيفية ترتيب المخزن

مثل خزانة ضخمة، في حين يكوّن مساحة داخليّة في حد ذاته، يحتاج المخزن أن يكون مرتبا بشكل جيّد بشكل خاص لضمان الحصول على الفائدة المثلى منه.


لذلك اختر حلولا سهلة الاستخدام لضمان أن يكون لديك كل شيء قريب في متناول اليد، مع تحرير مساحة المعيشة الخاصة بك. يمكن استخدام هذه المنطقة لترتيب وتخزين الأجهزة المنزليّة، واحتياطيّات الطعام وكذلك أي شيء لا يفيد على الفور في المطبخ.


لذلك لتخزين ذكي، والاستفادة من كل مساحة الجدار عن طريق تثبيت رفوف كبيرة (عالية وعميقة).


تذكر أيضا، عندما تعود إلى المنزل من التسوّق لترتيب طعامك وفق تاريخ انتهاء الصلاحيّة، أن تتجنّب التخلّص من المنتجات التي يمكن أن تؤكل.


أخيرا، ضع أجهزتك على ارتفاع الصدر لتقليل الضغط على ظهرك عند استخدامها.

 

ما هو الحجم المفضّل لمخزن مطبخك

إذا كنت تعمل على خطط تجديد لمنزلك وتفكر في مخزن المطبخ، فكر في اعتماد ما لا يقل عن 4 أمتار مربعة. بالطبع، إذا كان لديك المزيد من المساحة المتاحة، يمكنك الاستفادة من المزيد. أيضا، للحصول على بضعة سنتيمترات مربعة ثمينة وتحسين الممر بين المناطق، فكر في تثبيت باب منزلق أو قابل للسحب.

أين يوضع المخزن

سواء كان يشار إليها باسم الحافظة أو المخزن، يتم وضع هذه الغرف الصغيرة بشكل شائع بجوار المطبخ من أجل التطبيق العملي.


لا يجب أن يكون لهذه الغرفة الإضافيّة بالضرورة نافذة أو فتحة إلى الخارج، ولكن يجب أن تكون جيّدة التهوية، خاصة إذا كانت تستخدم أيضا كغرفة منتفعات.  


اختر غرفة في الطابق الأرضي لضمان سهولة الوصول إليها وأمانها حتى لو كانت ذراعاك ممتلئتين.

 

يمكنك أيضًا اكتشاف...

اطّلع على جميع محتوياتنا