أدوات مطبخك الصحية

هل لديك فكرة عن مطبخ أحلامك؟ كيف يبجو شكل المغسلة؟ لونها وشكلها وموادها... لكن هل فكرت أيضا في الخلاط؟ الأدوات الصحية للمطبخ ليست دائمًا ما نفكر فيه أولاً. ومع ذلك، فهي أمر مهم من الناحية الأسلوبية والعملية. تدعوك إكسينا لاستكشاف جميع الإمكانيات فيما يتعلق بالأحواض والصنابير.

صفحاتنا للأدوات الصحية

نصائح وإرشادات

See all our content

إلى جانبك نبقى

مصمّمون مدرّبون لمرافقتك

مطابخ بجودة ألمانية وبضمان 10 سنوات

فريق محترف من خبراء التركيب

مطابخ لجميع الميزانيات

ملحق المطبخ الصحي الأساسي: المغسلة

على الرغم من وقوعها ضمن فئة الأدوات الصحية، إلا أنه ينبغي أيضًا تقدير الأحواض نظرًا لجمالياتها. بالإضافة إلى الحاجة إلى أن تكون عملية، فإنها تضفي، إلى جانب الحنفيات، اللمسة النهائية على مظهر مطبخك. لديك الاختيار بين:   

  • مغاسل الجرانيت   

يتماشى مظهرها الحجري الطبيعي مع الألوان الرقيقة مع الأناقة الخالدة. سطحها الأملس وغير المسامي سهل الصيانة وصحي للغاية. كما أنها مقاومة جدًا للتأثيرات والحرارة.   

  • أحواض من الفولاذ المقاوم للصدأ 

هذه هي المادة الأكثر شيوعا. يوجد الفولاذ المقاوم للصدأ في المطابخ الاحترافية والعديد من المنازل، ويتناسب مع كل أنواع المطابخ. إنه سهل التنظيف وصحي ومقاوم للاستخدام اليومي. 

  • المصارف الراتنج  

الراتنج عبارة عن مادة مركبة تستخدم في تشكيل أشكال الأحواض المريحة. إنه مثالي للأسلوب الحديث ومناسب للميزانيات المحدودة. كما أنها مادة خفيفة، مما يسهل تركيب الحوض.  

  • أحواض سيراميك 

مادة تقليدية وخالدة، تتناسب أحواض السيراميك مع أي نوع من الديكورات الداخلية. فهي قوية ومقاومة للتآكل الكيميائي ودرجات الحرارة المرتفعة، مما يجعلها سهلة التنظيف. 

أدوات ولوازم المطبخ الصحية: اختر الخلاط جيدا

تختلف صنابير الخلاط عن الصنابير المدمجة التقليدية التي تحتوي على عنصري تحكم لتغيير درجة حرارة الماء. إنها أكثر حداثة ولديها تحكم واحد. تتحكم حركتها العمودية في التدفق، بينما تتحكم الحركة الأفقية في درجة الحرارة. هناك نوعان رئيسيان من صنابير الخلاط:  

  • صنبور ماء مع صنبور 

تقليدية وسهلة الاستخدام، وهي مناسبة لجميع أنواع الأحواض. يمكن عادةً تدوير الصنبور لتوفير الراحة ويمكنك اختيار النمط الذي يناسبك - رقبة البجعة، أو على شكل حرف L أو بزاوية، بالإضافة إلى الدوران. هذه الميزة مفيدة جدًا إذا كنت ترغب في غسل أوراق السلطة أمام النافذة، ثم فتحها لدعوة أطفالك لتناول طعام الغداء!  

  • صنبور ماء مع رأس رش 

مناسب لتنظيف الأطباق الكبيرة والحاويات العميقة، وكذلك الفواكه والخضروات، كما أنه مناسب للأحواض الواسعة أو تلك التي تحتوي على حوضين. يتم تضمين رأس الرش في الصنبور ليتماشى مع التصميم أو يتم كشفه للحصول على مظهر صناعي أكثر. معظمها لديها مفتاح للاختيار بين طائرتين.  

معدّات المغسلة والحنفيات: تخطيط وإعدادات وفق الطلب

حوض مربع، مستطيل، مزدوج، مع أو بدون مصفاة؟ شكل وحجم الحوض الخاص بك هو في المقام الأول مسألة تتعلق ببيئة العمل. يعد الحوض الفردي الكبير مثاليًا إذا كان لديك غسالة أطباق ولا تتوفر لديك مساحة كافية. يمكن أن يكون الحوض الإضافي مفيدًا لغسل الخضروات بشكل منفصل عن الحوض المخصص لتنظيف الأواني.  

ستجعل معظم الخلاطات لدينا أيضًا الحياة اليومية أسهل بفضل بعض الميزات المقدمة.   

يحتوي بعضها على مقيد التدفق مما يضمن توفير المياه بنسبة تصل إلى 50٪.   

تم تجهيز معظمها بمهويات مضادة للرواسب الكلسية قابلة للإزالة وسهلة التنظيف.  

يمكنك أيضًا اختيار صنبور ماء بدون تلامس يستخدم كاشف حركة بالأشعة تحت الحمراء لتنشيط الماء. وهذا يضمن توفير كبير في المياه.