سواء كنت تستخدمه لتخزين الأطباق أو غسل اليدين أو تحضير الفواكه والخضروات لتحضير طبخاتك، يعد الحوض عنصرًا مركزيًا وحيويًا في المطبخ. نقطة المياه الوحيدة في مطبخك، يجب أن تعلم أننا نقضي أكثر من 60% من وقتنا في هذه الغرفة. وحتى لا تخطئ، نقدم لك بعض النصائح التي تساعدك في اختيارك.

 

مما تتشكل المغسلة؟

تختلف كل مادة مغسلة عن الأخرى وكل منها يناسب نوعا مختلفا من المطابخ. المواد الثلاثة الرئيسية الموجودة في المطبخ هي: الإينوكس والراتنج والجرانيت. 

هناك أيضًا مغاسل أقل شيوعًا مصنوعة من الزجاج أو السيراميك. 

توجد مغاسل زجاجيّة أو خزفيّة أيضا بطريقة أقل انتشارا.

لا يمكن تجاهلها، إنها المغسلة الأكثر شهرة في المطبخ. مصنوعة من الإينوكس السلس أو الساتان، سطح أملس ومسطح يوفر الاستخدام الوظيفي، شريطة أن يتم تنظيفها يوميا. هناك مشتق يسمى الإينوكس المجهري البنية (أو عش النحل) الذي يمنع الماء من الركود. الإينوكس هو مادة عالية الجودة مع العديد من المزايا، ومقاومته للصدمات الحراريّة والتآكل والبقع. يمكن أن يكون حساسا للخدوش ومن المهم أن تقبل أنه مع مرور الوقت يتقادم الإينوكس، مع الاحتفاظ بسحره.

مغسلة الراتنج

الميزة الرئيسية لمغاسل الراتنج هي مجموعة ألوانها. في الواقع، تتوفر العديد من الألوان وتسمح لك بتخصيص مطبخك والأسطح الخاصة بك. الراتنج مادة متينة وحديثة وتتطلب أيضًا صيانة دورية. يمكن أن يكون حساسًا للبقع مثل القهوة ما لم يتم تنظيفه بسرعة. إنه خفيف جدًا وسهل التثبيت.

مغسلة الجرانيت

هي المادة الأكثر استخدامًا لأنها شديدة المقاومة للخدوش والحرارة. كما أنها مادة صحية للغاية، وذلك بفضل سطحها الناعم وغير المسامي. مادة طبيعية مكونة من الكوارتز والأكريليك، وتتميز بمقاومة ممتازة للصدمات والخدوش ودرجات الحرارة التي تصل إلى 280 درجة. مادة صحية للغاية، مثل الإينوكس، فهي غير مسامية وسهلة الصيانة. توفر هذه المادة أيضًا أكبر مجموعة من الألوان والأشكال والأحجام ويمكن أن تتكيف مع أي مطبخ!

مغسلة السيراميك

من المؤكد أن مغسلة السيراميك هو الأكثر ملاءمة لجميع المطابخ، سواء التقليدية أو المعاصرة. تصنع المغسلة الخزفية من الطين السائل الذي يتم تشكيله ثم تجفيفه. ثم يتم وضع طلاء المينا على السطح قبل أن يتم حرقه. وهذا يجعلها مادة شديدة المقاومة للصدمات والخدوش والبقع وسهلة التنظيف للغاية. السيراميك مادة ثقيلة، وخاصيتها الرئيسية أيضًا هي المقاومة العالية للصدمات الحرارية. أثناء عملية التصنيع، يتم تسخين أحواض السيراميك إلى درجة حرارة تزيد عن 1000 درجة مئوية. توجد بشكل رئيسي باللون الأبيض، ولكن أيضًا باللون الأسود، وطبقة المينا الرقيقة تمنعها من الاصفرار بمرور الوقت. ومع ذلك، فهي تظل حساسة للتأثيرات الكبيرة.

أي شكل للمغسلة ترغب؟

هناك أشكال مختلفة من المغاسل ومن المهم تحديد أي منها سيكون الأنسب لمطبخك. ويجب عليك اختيار شكل المغسلة الخاص بك بناءً على تصميم مطبخك والمساحة الحرة على سطح العمل.   

 

الحوض

مثالية للمساحات الصغيرة، فهي توفر مساحة في مطبخك. وهي تحظى بشعبية للاستخدام العرضي، خاصة إذا كان المطبخ يحتوي بالفعل على غسالة أطباق. ليس لديهم تجفيف ولكن تم تصميم أحجام وأنماط مختلفة من الملحقات لتناسب هذا الشكل تمامًا.

حوض مع مصفاة

هذا هو النموذج الأكثر شيوعًا بسبب بساطته وعمليته. الأحواض الكبيرة تحظى بشعبية متزايدة. إذ إنها أكثر عملية وتوفر حرية أكبر في الحركة حول أهم مساحة في المطبخ - الحوض. كما أنها مفيدة جدًا للمساحات الصغيرة، حيث توجد نماذج تحتوي على حوض ومصفاة صغيرة لتناسب المطابخ الصغيرة.

حوض ونصف مع مصفاة

تتكون هذا المغسلة من حوض كبير وحوض جانبي أصغر، وتعد إضافة مثالية لغسالة الأطباق. عمق الحوض الكبير يعني أنه يمكنك تنظيف الأواني الكبيرة بسهولة.

حوضين مع مصفاة

نظرًا لحجمها، تعتبر المغسلة ذات الحوضين والمصفاة أكثر ملاءمة للمطابخ الكبيرة. حيث يتيح الحوضان مزيدًا من الراحة للأطباق. الصينية الموضوعة بجوار المصفاة تكون عمومًا أصغر من الأخرى، وهو ما يفيد في غسل الخضار أو تدوير السلطة، على سبيل المثال.

مغسلة الزاوية

تعد هذه المغسلة خيارا مناسبًا لبعض المطابخ لأنه مثالي لتحسين المساحة. توجد هذه الأنواع من المغاسل في أشكال مختلفة: مع حوض واحد أو حوضين، مع أو بدون حوض جانبي، ومع أو بدون مصفاة.

المغسلة الملكية

العودة الكبرى للمغسلة الملكية. من السيراميك أو الجرانيت أو الإينوكس، تتناسب بشكل جيد مع المطبخ الجديد أو المجدد. و تضفي سحرًا وشخصية عليه. اختر وفقا لرغباتك بين الحداثة والتقاليد بحوض واحد أو حوضين.

أي نوع من التركيب ؟

مغسلة مدمجة

تحظى المغاسل المدمجة بشعبية خاصة لأنها الأسهل في التركيب. وتقع المغسلة على الأسطح. وستجدها في جميع المواد وفي مجموعة واسعة من التشطيبات والأشكال والأحجام.

مغسلة متوازية مع السطح

هي أقل شيوعًا من المغسلى المدمجة، حيث يتم وضع المغسلة المتساطحة مع الأسطح، دون أي حواف. يعد هذا أمرًا عمليًا جدًا لتنظيف الأسطح لأنه يسمح بمسح البقايا والمياه مباشرة في المغسلة.

مغسلة سفلية

مع هذا النوع من التركيب، يتم إبراز الأسطح. في الواقع، تضمن المغسلة تحت السطح استمرارية الأسطح من خلال تثبيتها أسفلها لا فوقها. ميزة هذا التثبيت هي تقديم الجمالية وكذلك المتانة. في الواقع، تتضرر المفاصل بسرعة أقل وبالتالي فإن عمر المغسلة يطول. لهذا النوع من التركيب، الإينوكس هو المادة الأكثر استخداما. ومع ذلك، يتم أكثر فأكثر تقديم أحواض السيراميك والجرانيت المعدّة لتحت السطح.

للتركيب

تعود المغسلة الملكية التي توضع على المنضدة من جديد، بتصميم مُعاد النظر ومواد جديدة. تتوفر مجموعة واسعة تناسبك - من السيراميك أو الجرانيت أو الإينوكس، تتناسب بشكل جيد مع المطبخ الجديد أو المجدد. و تضفي سحرًا وشخصية عليه.

نصائح وإرشادات

اطّلع على جميع محتوياتنا

تجهيزاتنا الأخرى

كيف تختار صنبور الماء المناسب؟كيف تختار صنبور الماء المناسب؟
كيفية اختيار المغسلة؟كيفية اختيار المغسلة؟
كيف تختار الحاجز الخلفي المناسب للمطبخ؟كيف تختار الحاجز الخلفي المناسب للمطبخ؟
أي فرن مدمج تفضله لمطبخك؟أي فرن مدمج تفضله لمطبخك؟
ما هي الأجهزة الصغيرة التي تختارها لمطبخك؟ما هي الأجهزة الصغيرة التي تختارها لمطبخك؟
السابق
التالي

إلى جانبك نبقى

مصمّمون مدرّبون لمرافقتك

مطابخ بجودة ألمانية وبضمان 10 سنوات

فريق محترف من خبراء التركيب

مطابخ لجميع الميزانيات