Plan de travail
April 2021

كل ما تحتاج لمعرفته حول سطح العمل من الجرانيت

أنيق وقوي، يضيف سطح العمل من الجرانيت طابعا متميّزا إلى المطبخ. متعدّد الاستخدامات وعملي، إنه حليف ممتاز للطهاة المتحمّسين. طبيعي ومتطور، فإنه يحوّل المطبخ. ولكن كم تعرف حقا عن سطح العمل من الجرانيت؟

ما هو الفرق بين الجرانيت والكوارتز لسطح العمل؟

نظرا لأنها تبدو متشابهة، غالبا ما يتم الخلط بين المادتين. ومع ذلك، على الرغم من أن الأخيرة مستوحاة من الأولى، فإن المادتين مختلفتان للغاية. الجرانيت هو حجر طبيعي يتكوّن من الصخور البلورية، أي الصهارة المتجمدة والمتبلورة. يتكوّن من ثلاثة معادن سيليسية، والفروق الدقيقة والاختلافات في اللون تعطيه الطابع الجمالي وكذلك قدرا كبيرا من الهيبة.


وفي الوقت نفسه، أسطح العمل من الكوارتز مصنوعة من مواد مركّبة - مزيج من الحجر الطبيعي والراتنج.


هذه الاختلافات في التركيب والأصل تعني أن لديهم خصائص مختلفة. لمساعدتك في تحديد ما إذا كان سطح العمل من الجرانيت مناسبا لك، سنشرح مزاياه بالإضافة إلى المتطلبات التي تفرضها المادة.

 

ما هي مزايا أسطح العمل من الجرانيت؟

-    مادة عالية الجودة، تضيف الكثير من الشخصيّة إلى غرفتك.

-    يضفي سطح العمل من الجرانيت الجمال على  أثاث المطبخ الخاص بك من خلال تعزيز الداخل لديك والتأكيد على أصالته.

-    هذه المواد لديها أيضا ميزة كبيرة من كونها سهلة جدا للحفاظ عليها. قطعة قماش من الألياف الدقيقة مشبعة بالماء والصابون هي كل ما تحتاجه للقيام بالتنظيف اليومي.

-    سطح العمل من الجرانيت صلب بشكل خاص ومقاوم لدرجات الحرارة العالية والخدوش، وكذلك الصدمات ومعظم البقع. يجب تجنب الاتصال فقط مع المنتجات الحمضيّة لمنع تلف حجر المحجر الخاص بك.  

 

ما هي عيوب أسطح العمل من الجرانيت؟

كونها قوية وسميكة، فهي ثقيلة بشكل طبيعي. ولذلك يتطلب نقلها وتركيبها اتخاذ تدابير خاصة.


وتجدر الإشارة أيضا إلى أن أشكال الساتان والألوان الفاتحة عادة ما تكون أقل مقاومة للبقع. هذا هو السبب في أن الأشكال النهائيّة المصقولة تفضل عادة.


وأخيرا، سطح العمل من الجرانيت مكلف نسبيا، وهو العيب الرئيسي. على الرغم من أن شراء سطح عمل من الجرانيت يتطلب ميزانيّة معيّنة، إلا أنه سيعود الفوز لك من خلال متانته وديمومته والعديد من الصفات الأخرى.

 

 

يمكنك أيضًا اكتشاف...

اطّلع على جميع محتوياتنا