Crédence
November 2021

الغوص في الخلفيّات

خلفيّة جميلة تكمّل سطح العمل والمطبخ - هذا هو الحلم. ولكن عندما تواجه مجموعة من المواد والأنماط والألوان والملحقات، قد تكون غير متأكد من أين تبدأ. دعنا نرشدك خطوة بخطوة لاتخاذ القرار الصحيح.

crédence, acrylique, noire

عمليّة: اثنين في واحد أساسيّة

في الأصل، يشير مصطلح "الخلفيّة" إلى جزء من الجدار فوق الحوض أو الطباخ يحمي الطلاء من الماء أو الشحوم. في الوقت الحاضر، في المطابخ المجهزة الحديثة، غالبا ما يشير إلى المجال على طول الجدار بين وحدات سطح العمل والجدار، المصنوعة من مادة ممتعة من الناحية الجماليّة وسهلة التنظيف. تخدم هذه الخلفيّة غرضا مزدوجا، حيث تحمي الجدار من التطاير والبقع مع إضافة لمسة زخرفيّة إلى مطبخك. خلفيّة هود المطبخ هي نسخة أكثر تحديدا، ثابتة وراء الفرن. يجب أن تكون موادها قادرة على تحمل الحرارة والرطوبة العالية (مثل الفولاذ المقاوم للصدأ أو الزجاج) وأن تكون سهلة التنظيف، لأنها تتعرض لأصعب البقع، مثل الشحوم. يجب أن تكون بنفس عرض هود المطبخ وموضوعة على الأقل على بعد 10 سم من الفرن.

وفق الاتجاهات الحاليّة: إبراز الخلفيّة

يمكن أن تشكل الخلفيّة إضافة تصميم مفيدة لمطبخك. تتوفر في مجموعة واسعة من المواد والألوان والأنماط والقوام، ويمكن أن توفر دعما إبداعيا قيما. يمكنها إضافة لمسة زخرفيّة إلى مطبخك، مما يُبرز تفرّده. هذا ينطبق بالتأكيد على خلفيّات مصمّمة خصيصا، مزينة بتصميم فني أو صورة شخصيّة، والتي ستثبت إضافة حيويّة إلى مطبخ بسيط وتقليدي. وينطبق ذلك أيضا على الخلفيّات الرائعة وفق الموضة، حيث يمكنك تدوين قائمة التسوق الخاصة بك - وهو خيار ممتع وعملي.


يمكن أن تأخذ الخلفيّة أيضا زمام المبادرة وتفرض أسلوبها. الأسمنت أو البلاط على غرار المترو وستعود إلى الماضي إلى مطبخ قديم الطراز. مواد مثل النحاس أو الفولاذ المقاوم للصدأ أو الخرسانة - سواء كانت مشغولة أو عادية - تخلق نمط دور علوي حضري وصناعي حديث للغاية. تبحث عن لمسة من الأناقة؟ اختر الرخام أو الحجر الطبيعي! تبحث عن مظهر ريفي؟ اختر سحر الخشب. هل تريد شيئا نابضا بالحياة؟ اذهب للزجاج مع رسومات البوب الملونة. الخيار لك - ببساطة اذهب للموضوع الذي يناسبك بشكل أفضل.

 

المتانة: ثلاث مواد عالية الجودة

الآن، دعنا ننتقل إلى التفاصيل: أي تغطية تختار؟ في مواجهة مجموعة من الاحتمالات، إذا كنت غير متأكد من أين تبدأ، فسوف نقدّم لك التوجيه، بدءا من  المواد الثلاث العليا من حيث المتانة وسهولة الصيانة. هذان المعياران لهما أهمية قصوى بالنظر إلى أن الوظيفة الأساسيّة للخلفيّة هي الحماية من بقع الماء والبخار والشحوم.

البلاط: رهان آمن

سواء في الفسيفساء أو البلاط الصغير أو الألواح الكبيرة، فإن البلاط له مظهر قديم، ولكن تم أيضا تحديثه. لا تزال خالدة بفضل المتانة التي تصمد مع السنين. يمكنه التعامل مع درجات الحرارة العالية والآثار وسهل التنظيف بالماء والصابون. هذا يجعله المادة المفضلة للخلفيّات. الجانب السلبي الوحيد هو الجص، والذي قد يكون من الصعب تنظيفه بمرور الوقت. الجانب السلبي الوحيد هو الجص، والذي قد يكون من الصعب تنظيفه بمرور الوقت.

الزجاج: خيار الصيانة المنخفضة

سواء كانت غير لامعة أو لامعة أو شفافة أو مطلية، يمكن أن تتناسب الخلفيّات الزجاجيّة مع أي نمط، من إعادة إنتاج اللوحات والأنماط، إلى الصور المطبوعة أو الإضاءة المريحة. أنها تحظى بشعبيّة خاصة لأنها غير مساميّة وصحّيّة تماما. وتنظيفها فائق السهولة - كل ما يتطلبه الأمر هو مسح سريع لتصبح نظيفة.

الفولاذ المقاوم للصدأ: الخيار الأمثل للمطابخ

من أجل المتانة والنظافة، الفولاذ المقاوم للصدأ هو الخيار الأمثل. يمكن أن يصمد أمام الماء والتآكل ودرجات الحرارة القصوى. هذا هو السبب في أنه غالبا ما يستخدم كخلفيّة خلف المواقد. إنه صحي للغاية لأنه يقلل من نمو الميكروبات، مما يجعله مناسبا للمساحات الجماعيّة. وأخيرا، فهو سريع وسهل التنظيف. يجعل تركيبها السهل من خلفيّة الفولاذ المقاوم للصدأ خيارا اقتصاديا ودائما - طالما أنه يطابق أسلوب مطبخك.

عملية: كيفيّة تحسين أدائها

لا تقتصر الخلفيّة على أن تكون جميلة ووقائيّة فحسب، بل يمكن أن تقدّم أيضا العديد من الفوائد العملية.


- مع الألواح الزجاجيّة ذات الإضاءة الخلفيّة باستخدام مصابيح ليد، يمكن إضاءتها لسطوع سطح العمل أو الموقد. هذا مفيد جدا لرؤية الألوان اللامعة للخضروات التي تقطعها أو لمراقبة طبخك.
- يمكن أن تصبح سطح تخزين إضافي إذا قمت بإضافة أرفف مع سكك الألومنيوم أو القضبان لتعليق الأواني أو حامل لفة المطبخ.
إذا اخترت مادة مغناطيسية للخلفيّة الخاصة بك، يمكنك جعلها تحمل السكاكين أو حاويات التوابل من الألومنيوم.


يمكن لتأثير الزجاج المعكوس تكبير مجالك وعكس المزيد من الضوء. بفضل أدائه المحسن، فإن الخلفيّة جاهزة لجعل حياتك في المطبخ أكثر متعة.

 

يمكنك أيضًا اكتشاف...

See all our content