Plan de travail
November 2021

ما مدى سماكة سطح العمل التي تريدها؟

هذا سؤال يجب مراعاته عند اختيار النموذج والمواد الخاصة بك، لأن عمق الحافة هو تفصيل مهم يؤثر على أسلوب مطبخك وبيئة العمل. هناك ثلاثة معايير أساسيّة لتحديدها ...

[Translate to Arabe:] plan, travail, épaisseur

بيئة العمل: تعتمد السماكة على طولك

هناك سمك قياسي لأسطح العمل (10 مم، 12 مم، 14 مم، 16 مم، 21 مم، 29 مم، 38 مم و 58 مم، 98 مم). لدى إكسينا، نقدم أكثر من 10، تتراوح من 10 مم إلى 98 مم. ولكن لحسن الحظ، من الممكن أيضا أن يكون هناك أبعاد مخصّصة تناسبك، اعتمادا على المواد. تختلف هذه من "رقيقة" (12.5 مم إلى 16 مم ) إلى "عريضة جدا" (حتى 100 مم). كلما كان سطح العمل أكثر سمكا، كلما كانت وحدتك الأساسيّة أعلى.


للحصول على أقصى قدر من الراحة وبيئة العمل، يجب تكييف الارتفاع الإجمالي (وحدة القاعدة + سطح العمل) مع طولك. من الناحية المثاليّة، يجب أن يكون على مستوى حزامك. إذا كان سطح العمل مرتفعا جدا، فسيتعيّن عليك رفع ذراعيك لقطع الخضروات، مما سيؤدي في النهاية إلى توتر في كتفيك. إذا كان منخفضا جدا، سوف تحتاج إلى الانحناء، مما يؤدي إلى آلام الظهر وتوتّر الرقبة!


وهذا هو السبب في أنه من المهم جدا أن تكيّف بشكل صحيح الارتفاع الكلي للوحدات الخاصة بك وفق طولك. يمكنك تحقيق ذلك عن طريق ضبط سمك سطح العمل الخاص بك. لا يوجد شيء يمنعك من الجمع بين سماكة سطح العمل المختلفة لتناسب احتياجاتك في المطبخ: أرق للموقد للحصول على نظرة عامة أفضل، أكثر سمكا في منطقة التحضير والغسيل لتحسين وضعيتك.

 

الجماليّات: تساهم في مظهر مطبخك

النمط هو في التفاصيل - وسمك سطح العمل الخاص بك هو عنصر نمط في مطبخك. كقاعدة عامة، يعد سطح العمل الكثيف والمتين مثيرا للإعجاب ويعطي الطابع والشخصيّة لتصميمك. تضيف أسطح العمل الأقل حجما والأكثر تكتما لمسة من الخفة والأناقة إلى التصميم الداخلي الحديث.


يعتمد أيضا على المواد المختارة. بعضها سميك بشكل طبيعي، مثل الخشب الصلب (3 سم إلى 4 سم). تساعد هذا السماكة والوجود المهيب على إنشاء مطبخ ساحر وعالي الجودة وأصيل.


الجرانيت، وهو صخرة طبيعيّة تأتي في مجموعة واسعة من الألوان والأشكال، تحظى بشعبية في المطابخ الحديثة والمعاصرة والأكثر استخداما في سمك 2 سم. ولكن من الممكن جدا الحصول على نموذج 3 سم أو حتى ما يصل إلى 6 سم - وهو خيار جمالي قوي يساعد على تعزيز شخصيّة المادة القويّة والصلبة.


للحصول على شكل نهائي أرقّ، ستحتاج إلى النظر في مواد مثل الصفائحي أو الصفائحي المدمج (10 مم) أو الكوارتز أو الزجاج أو السيراميك. تمتزج أسطح العمل هذه بتكتم في المطابخ مع تصميم أنيق وراقٍ ومعاصر للغاية. الديكتون هي مادة حجريّة مثيرة للاهتمام تبدو متطابقة مع الجرانيت ولكنها متوفّرة في سمك 0.8 سم أو 1.2 سم أو 2 سم.

 

التقنيّة: تتكيف مع العناصر الأخرى

الموقد، المغسلة، الخزائن... سوف تحتاج إلى التأكد من أن سمك سطح العمل الخاص بك يتوافق مع العناصر الأخرى في مطبخك. إذا كان رقيقا جدا قد تواجه صعوبة في إدخال موقدك، على سبيل المثال، خاصة إذا كان هناك درج تحته. سيكون الحل الوسط الجيّد هو سطح العمل 3.8 سم الذي يسمح لك بوضع غالبيّة الأجهزة التي تحتاجها.

يمكنك أيضًا اكتشاف...

اطّلع على جميع محتوياتنا