تصميم / الراحة الحركية
February 2021

ارتفاع المطبخ المثالي ما هي الأبعاد الأكثر راحة؟

لتحسين تخطيط الغرفة وراحتها، من المهم تحديد أفضل ارتفاع لجميع أسطح العمل وخزائن الحائط والأجهزة في المطبخ. إن تكييف حجم كل عنصر وموقعه مع الطريقة التي تنوي استخدامها سيضمن لك الاستمتاع بمساحة عملية ومتناغمة. لدى إكسينا، نقدّم حلولا مخصّصة لجعل جميع أحلامك تتحقق. استخدم هذا الدليل لتحديد ما يناسبك والعثور على الارتفاع المثالي لمطبخك المستقبلي

أي ارتفاع سطح العمل يجب أن تختار لمطبخك؟

يتم وضع سطح العمل بشكل عام على بعد حوالي 90 سم من الأرض. ومع ذلك، فإن ارتفاع المطبخ المثالي يعتمد على شكل جسمك وأعضاء عائلتك الآخرين. لتحديد شكل جسمك، قف أمام الحوض. يمكنك تحديد ارتفاع مطبخك المثالي عن طريق ثني ذراعك في المرفقين لتشكيل زاوية صحيحة، كما لو كنت تغسل يديك. عند الوقوف على الموقد الخاص بك، يجب أن تكون قادرا أيضا على رؤية الجزء العلوي من طبق خزفي دون الحاجة إلى خطوة، أو الوقوف على أصابع القدم أو الانحناء بعيدا جدا. لمساعدتك في اختيارك وتحديد الارتفاع المثالي لسطح العمل لمطبخك، نقترح عليك تجربة هذين الإجراءين في متاجرنا للعثور على الارتفاع الأفضل والأكثر راحة لك.

ارتفاع المطبخ المثالي لخزائن الحائط الخاصة بك

يجب أن تكون خزانات الحائط أقل عمقا من الخزانات الأساسيّة لتجنب عرقلة الحركة ويمكن تثبيتها في أي ارتفاع يناسبك. سيؤدي اختيار مساحة وتخطيط متناسبين بشكل جيّد إلى تحسين جماليّات ووظائف مطبخك.


الفكرة الأولى هي في كثير من الأحيان اختيار وحدات تخزين عالية جدا، للحصول على أكبر مساحة خزانة ممكنة لوضع أواني المطبخ الخاصة بك . ولكن، إذا لم يكن بالامكان الوصول إليها، فستجدها غير مريحة للغاية للاستخدام اليومي.


وبالتالي يعتبر الارتفاع المثالي لخزائن المطبخ 1.50 متر. ومع ذلك، فإن هذا القياس يعتمد كثيرا على شكل جسمك. لذلك نوصي باختيار ارتفاع لوحدات الحائط الخاصة بك مما يتيح لك سهولة الوصول إلى الرفوف الأولين، على سبيل المثال، بينما يمكنك استخدام الرف الثالث لتخزين الملحقات التي تستخدمها بشكل أقل تواترا ويمكن أحيانا استخدام درجة للوصول إليها.

 

الارتفاع المثالي لتركيب أجهزة المطبخ

لتجنب إيذاء ظهرك، من الأفضل اختيار ثلاجة-فريزر متكاملة، مع جزء الفريزر في الأسفل. هذا يعني أنك ستنحني أقل في كثير من الأحيان، حيث يتم الوصول إلى الثلاجة بشكل أكثر تكرارا.


أخيرا، بالنسبة للفرن، اختر ترتيبا يضعه على بعد حوالي 1 متر من الأرض. هذا الارتفاع المثالي للمطبخ يمنع الموقف السيئ ، مع جعل الغرفة آمنة للأطفال.

 

يمكنك أيضًا اكتشاف...

اطّلع على جميع محتوياتنا